أسدل الستار اليوم عن مباريات الجولة الرابعة من منافسات دور مجموعات كأس رابطة الابطال الافريقية التي شهدت تسجيل 19 هدف و انتصارين خارج القواعد للفريقين التونسيين ( الترجي في كينشاسا و النجم في أم درمان ). مباريات اليوم عرفت ترشح تي بي مازمبي الكونغولي صاحب افضل خط هجوم في دور المجموعات (8 أهداف) و ماميلودي صان داونز الجنوب افريقي الى دور الثمانية مع تأكد خروج بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي رسميا من المنافسة على مقعد في الدور الربع نهائي في انتظار اكتمال النصاب في الجولتين المقبلتين و تأهل 6 فرق عربية ان شاء الله.

 

  • الترجي الرياضي التونسي حقق أول انتصار له في 8 مباريات لعبها كضيف على أندية الكونغو الديمقراطية (بعد 4 تعادلات و 3 هزائم) وهو الفوز العاشر للاندية العربية (المغرب و الجزائر و تونس و السودان ) في الكونغو و أكد رقمه كأكثر فريق تحقيقا للانتصارات خارج القواعد في تاريخ الكؤوس الافريقية حيث أنه و بانتصاره اليوم على فيتا كلوب 2-0 يكون قد حقق انتصاره عدد 43 كضيف منها 36 انتصارا في كأس رابطة الابطال (رقم قياسي) و  هو بالمناسبة الانتصار ال 17 لحساب دور مجموعات كأس رابطة الابطال (أيضا رقم قياسي).

 

  • النجم الرياضي الساحلي من جهته سجل ثاني فوز له في 7 مباريات لعبها في أم درمان لحساب الكؤوس الافريقية (الاول كان على حساب نادي المريخ في ماي 2017) دون اعتبار الانتصار المحقق على حساب نادي الهلال في مدينة السويس المصرية في أفريل 2019 و رفع رصيده الى 32 انتصارا خارج القواعد منها 14 فوز في كأس رابطة الابطال و هو انتصاره ال 8 لحساب دور مجموعات كأس رابطة الابطال .

 

  • ساهم معز بن شريفية في رقم فريقه الترجي (افضل خط دفاع) في دور المجموعات و حافظ على نظافة شباكه للمباراة الرابعة على التوالي و حقق افضل سلسلة (414 دقيقة) بين كل حراس مرمى الفرق المشاركة في النسخة الحالية من المسابقة.

 

  • الجزائري كريم عريبي مهاجم النجم أخفق لاول مرة في التهديف في مباراتين متتاليتين لكنه حافظ على صدارة ترتيب الهدافين في مسابقة الموسم الحالي برصيد 9 اهداف سجلها في 8 مباريات (654 دقيقة لعب) .

 

ترتيب حراس المرمى في عدد المباريات بشباك نظيفة منذ الدور السادس عشر :
4 مباريات : التونسي معز بن شريفية 
3 مباريات : المصري محمد الشناوي 
3 مباريات : الكامروني Nelson LUKONG
3 مباريات : الاوغندي Jamal Salim MAGOOLA

 

ترتيب الهدافين منذ الدور التمهيدي :
9 أهداف : كريم عريبي ( الجزائر )
6 أهداف : مصطفى محمد ( مصر )
6 أهداف : الانغولي “MABULULO”
5 أهداف : حسين الشحات ( مصر )
5 أهداف : أشرف بن شرقي ( المغرب )
5 أهداف : الكنغولي “Jackson MULEKA”

 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 0 / 5. عدد الأراء : 0