أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أمس الاربعاء فتح باب القيد للموسم الجديد 2020-2021 بداية من يوم 10 أكتوبر الجاري على أن يتواصل الى غاية يوم 4 نوفمبر المقبل في حين ستمتد فترة الانتقالات الشتوية من 15 فيفري الى 15 مارس 2021. 

هذا و قد حدد الاتحاد المصري لائحة شؤون اللاعبين الخاصة بموسم 2020-2021 من خلال 7 نقاط : 

– 1 – كل فريق له الحق في قيد 30 لاعبا 

– 2 – من حق كل فريق اجراء 5 استبدالات من قائمته كحد أقصى سواء خلال فترة الانتقالات الصيفية أو الشتوية

– 3 – يسمح لكل فريق من أندية القسم الأول بقيد 4 لاعبين أجانب كحد أقصى مع التأكيد على أن يكون اللاعب الأجنبي ناشطا في أحد أندية القسم الأول أو الثاني. هذا و سيتم التقليل في عدد اللاعبين الأجانب المسموح بقيدهم في كل فريق بداية من موسم 2021-2022.

– 4 – يسمح لكل فريق من أندية القسم الثاني بقيد 2 لاعبين أجانب كحد أقصى 

– 5 – يسمح لكل فريق من أندية القسم الثالث بقيد لاعب أجنبي واحد كحد أقصى

– 6 – يجوز لكل فريق من أندية القسم الأول قيد لاعب واحد سوري أو فلسطيني أو من دول شمال افريقيا على أن يقع اعتباره كلاعب محلي و يعامل معاملة المصريين. 

– 7 – منع قيد حراس مرمى أجانب في كل الأقسام و في جميع المسابقات

أما بخصوص المدربين فقد قرر الاتحاد المصري لكرة القدم عدم السماح لأي مدرب متعاقد مع نادي أن ينتقل لتدريب نادي آخر في صورة ما اذا قام هو بفسخ العقد من جانبه و يسمح له ذلك في صورة ما اذا تم الاستغناء عنه من قبل ادارة ناديه مع تحديد ناديين اثنين كحد أقصى لكل مدرب طيلة الموسم الرياضي. هذا و سيكون على الفريق الذي يقوم بتغيير مدربه تحديد الطرف الذي قام بفسخ العقد و اثبات ذلك قبل توثيق عقد مدربه الجديد. 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 0 / 5. عدد الأراء : 0