نشرت صحيفة الرياضية السعودية اليوم استنادا على الأرقام التي نشرها موقع transfert market المتخصص جردا بالقيمة التسويقية لمختلف اللاعبين الأجانب في نوادي الدوري السعودي للمحترفين ال 16 حيث بلغت القيمة التسويقية الاجمالية للاعبين ال 112 حوالي مليار ريال سعودي بالتمام و الكمال أي ما يعادل 1.3 مليار دينار تونسي.

 

هذا و قد جاء نادي الهلال في طليعة ترتيب الأندية السعودية من ناحية القيمة التسويقية للاعبين الأجانب ب 200.3 مليون ريال أي حوالي 260.4 مليون دينار تونسي متقدما على أهلي جدة 161.7 مليون ريال أي حوالي 210.2 مليون دينار تونسي فيما حل الوافد الجديد على دوري المحترفين نادي العدالة في المرتبة الأخيرة بقيمة تسويقية للاعبي الأجانب لم تتجاوز ال 15.2 مليون ريال أي حوالي 19.76 مليون دينار تونسي.

 

هذا و يعتبر البرازيلي جوليانو لاعب النصر الأغلى من ناحية قيمته التسويقية التي بلغت 57.8 مليون ريال سعودي أي حوالي 75.1 مليون دينار تونسي.

 

طبعا هنا لا بد من الإشارة إلى أن القيمة السوقية التي ينشرها موقع transfert market عادة ما تكون أقل من القيمة التي تدفعها الأندية السعودية لانتداب لاعبيها الأجانب و قد تصل إلى أضعاف القيمة السوقية. مثلا لاعب الترجي يوسف البلايلي المنتقل حديثا إلى أهلي جدة قيمته السوقية حسب موقع ترانسفار ماركت تبلغ 1.5 مليون يورو (4.74 مليون دينار) و قد انتقل الى أهلي جدة مقابل حوالي 3.5 مليون دولار) حوالي 11 مليون دينار تونسي.

 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 0 / 5. عدد الأراء : 0