أفرزت الجلسة العامة لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم التي احتضنتها العاصمة المغربية الرباط أمس الأحد انتخاب رئيس جديد للاتحاد وهو جمال الجعفري رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم خلفا للتونسي وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم. هذا و قد جاء انتخاب الجعفري بحضور كافة ممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء، الذين صادقوا على التقريرين الأدبي والمالي للاتحاد الخاص بسنة 2017 و على الميزانية التقديرية للاتحاد لسنة 2019، وبرنامج الأنشطة لنفس السنة الذي يتضمن سلسلة من الدورات لفائدة منتخبات الفئات الصغرى وكرة القدم الشاطئية، وكرة القدم داخل القاعة، وكرة القدم النسوية، إضافة إلى تنظيم ملتقى لمكوني الحكام، وندوة حول الطب الرياضي وورشات عمل فنية على هامش الدورات القادمة. كما تم خلال الجلسة العامة تشكيل مختلف اللجان الفرعية للاتحاد، حيث ترأست المغرب لجنة المالية، و ترأست تونس لجنة المسابقات، وترأست الجزائر اللجنة الفنية، و ترأست مصر لجنة الحكام، في حين ترأست ليبيا اللجنة الطبية.

 

من جهة أخرى تطرقت الجلسة العامة إلى تنظيم مسابقة كأس اتحاد شمال إفريقيا للأندية المتوقع إقامتها صيف سنة 2019 من أجل تمكين الأندية المشاركة من الاستعداد الجيد للموسم الرياضي الموالي.

 

يذكر أن انتخاب رئيس اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم يتم وفقا لمبدإ التناوب المعتمد بين الاتحادات الوطنية الأعضاء. وتعاقب على رئاسة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم منذ تأسيسه كل من المرحوم سمير زاهر (مصر)، محمد روراوة (الجزائر)، علي الفاسي الفهري (المغرب)، ووديع الجريء (تونس).

 

 

عجبك الخبر ؟

مجموع الأراء 0 / 5. عدد الأراء : 0